لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الخميس، 30 أغسطس 2018

"روح رياضية " قصة للأطفال بقلم: طلال حسن



روح رياضية
طلال حسن

    على الشاطىء الرملي ، رأت العمة دبة ، السلحفاة الصغيرة تهرول ، لابد أن ما سمعته إذن صحيح ، فأسرعت إليها ، وبطنها القربة تختض ، وحيتها قائلة : صباح الخير .
وقبل أن ترد السلحفاة الصغيرة على تحيتها ، قالت : سمعت أن أرنوب دعاك للسباق ، دعك منه ، إنه يهزأ منك ، رغم أن جدتك سبقت جده .
بدا الضيق على السلحفاة الصغيرة ، وهمت أن ترد عليها ، لكن العمة دبة واصلت كلامها قائلة : لا عليك ، إنه ليس بأفضل منك ، فأنت تحملين بيتك فوق ظهرك ، وتختبئين فيه عند الخطر ، وتعيشين بين المائة والمئتي سنة ، تأكلين البزاق العريان والحشرات والنباتات الخضراء ، وخاصة الخس ، بل إن قريباتك ، سلاحف المياه العذبة ، و السلاحف البحرية ، تأكل اللحوم .
توقفت السلحفاة الصغيرة ، وهمت أن تقول شيئاً ، لكن العمة دبة قاطعتها قائلة : لا تقولي أنك صغيرة ، خفيفة الوزن ، فالسلحفاة البرية في جزر غالاغوس تزن " 275 " كيلوغراماً ، أما السلحفاة الجلدية في البحار الدافئة ، فتزن نحو طن واحد .
وشهقت العمة دبة ، متنفسة بصوت كالريح ، فانتهزت السلحفاة الصغيرة الفرصة ، وقالت : إنني أعرف كلّ هذا ، فأنا سلحفاة ، لكني سأسابق أرنوب ، ولا يهمّ من منا سيفوز ، فهذه رياضة ، وأنا وأرنوب نتحلى بروح رياضية .
وما إن انتهت السلحفاة الصغيرة من كلامها ، حتى مضت تهرول على امتداد الشاطىء ، تاركة العمة دبة في مكانها ، وقد فغرت فاها على سعته .

ليست هناك تعليقات: