لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الجمعة، 5 أبريل، 2013

"عندما غابت أمي" قصة للأطفال بقلم الطفلة: مريم محمد غزالي



عندما غابت أمي
مريم محمد غزالي
        كانت هناك أم تحب أولادها مثل أي أم ، ولكن أولادها لم يقدروا ما تفعله الأم من أجلهم ، حزنت الأم جدا لأن أولادها لا يعرفون دورها في حياتهم لذلك اتفقت مع الأب على خطة تجعل أولادها يقدرون دورها وقررت الأم أن تعلمهم درسًا ، قالت الأم لأولادها يا أبنائي سوف أذهب إلى صديقتي لكي أزورها   ذهبت الأم  إلى إحدى صديقاتها وقالت لها على الخطة ، لم تعد الأم للمنزل سألوا والدهم أين أمنا قال الأب إنها عند صديقتها وسوف تعود بعد عدة أيام قال الأب عليكم أن تفعلوا الأشياء التي كانت أمكم تعملها حتى تعود .
        تعب الأولاد لأنهم وجدوا أنفسهم في مأزق فهم يغسلون الأطباق ويحضرون الطعام وينظفون البيت ، ويذاكروا لأنفسهم ، ولم يجدوا من يحكي لهم حكاية قبل النوم كانوا ينامون كل يوم بدون حكاية .
        عرف الأولاد أهمية أمهم في حياتهم وتذكروا أنهم لم يشكروها يوما على ما تفعل شعر الأولاد بخطئهم وقالوا الآن عرفنا دور أمنا العزيزة في حياتنا .
        عندما عرف الأب أن الأولاد شعروا بالندم أتصل بالأم ، ورجعت الأم إلى المنزل فرح الأولاد جدا وقالوا لها شكرا على كل ما تفعلين من أجلنا ، لقد عرفنا قيمتك عندما تركت المنزل .
        الأم هي أهم شخص في حياتنا وقد وصانا الرسول عليه الصلاة والسلام على حسن صحبة الأم ففي الحديث الشريف  " قال رجل يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحبتي قال أمك قال ثم من قال أمك قال ثم من قال أمك قال ثم من قال أبوك " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .
        لكل أم نشكرك على كل ما تفعلين لنا




السن : 8 سنوات ونصف

ليست هناك تعليقات: