لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

"الحمار والسلحفات" قصة للأطفال بقلم ورسم: محمد سمير

الحمار والسلحفات 
بقلم ورسم: محمد سمير
كان في الغابة حمار أسمه كركش يمشي ويتبختر ويستهزئ بالحيوانات ويقول لهم أنا أفضل منكم جميعا , فيذهب إلى الأرنب ويتباهى ويقول أنا أفضل منك , لأني أكبر حجما , ويذهب إلى اللقلق ويقول إني أفضل منك لان لدي صوت وأنت لا , ويذهب إلى البقرة ويقول لها أنا أفضل منك أنا لا يحلبني احد , ويذهب إلى الحصان ويقول أنا أفضل منك لآني احمل الإثقال وأتحمل الأعمال الشاقة , وفي يوم من الأيام ذهب إلى السلحفات وقال لها أنا أفضل منك أنا امشي أسرع منك , ضحكت السلحفات وقالت على أي شي أسرع مني قال في السير على الأرض , قالت ولكنك لا تستطيع أن تسبقني فوق الماء , غضب كركش واحمر وجهه فقد أحرجته السلحفات وقال سوف أسبقك فوق الماء أيضا وذهب يركض ليمشي فوق الماء وما إن حطَّ قدم في الماء حتى تعثر وسقط في الماء ونسي أنه الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع السباحة , اجتمعت الحيوانات وأخرجته من الماء وأنقذت حياته , اعتذر كركش من الحيوانات على ما بدر منه وقال أنتم أفضل مني , جميعكم يعرف السباحة أما أنا فلا .

ليست هناك تعليقات: