لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الاثنين، 9 يوليو 2012

"أ ، ب " قصة للأطفال بقلم : أحمد زحام


أ ، ب

 أحمد زحام

أ ، ب تلميذان دائما الشجار لأتفه الأسباب ، فكان لا يمر يوم إلا وقد تشاجرا أكثر من ثلاث مرات .. وفى كل مرة تكون هناك خسائر في محتويات حقيبتيهما من قلم مكسور وكراس مقطوع الأوراق .. حتى تعبت الحقيبتان من إهمالهما لهما  فقررتا  عقابهما وإصلاح ما بينهما .
ذات صباح جلس أ في فصله ، وفتح حقيبته ، فلم يجد سوى قلم ولم يجد كراس يكتب عليه درسه ، وفتح ب حقيبته ، فلم يجد سوى كراس ، ولم يجد قلم يكتب به درسه ، فاندهشا ، وظن كل واحد منهما أن الآخر قد سلب ما لديه من قلم وكراس ، فتشاجرا ، وحاول كل منهما أن يسلب الآخر ما يملكه حتى يستطيع أن يكتب دروسه ، فلا القلم وحده يستطيع أن يكتب الدرس بدون أوراق الكراس ، ولا أوراق الكراس تستطيع أن تكتب الدرس بدون قلم ، وانتهى الشجار أن سلب كل واحد منهما ما يملكه الآخر ، فاصبح القلم ملكا ل ب ، والكراس ملكا ل أ ، وعادت المشكلة من جديد ، لا أحد منهما يستطيع أن يكتب الدرس بمفرده ، فعرفا أن الشجار لن يحل المشكلة .
نظر كل واحد منهما إلى وجه الآخر وابتسم ، وقررا أن يتعاونا معا في كتابة الدرس بالقلم والكراس ، وعرفا أن أحدهما لا يستطيع أن يستغني عن الآخر ، وهكذا عاش أ ، ب تلميذين متحابين .

هناك 5 تعليقات:

Dina Elghedany يقول...

مشكور علي مجهودك القيم
http://www.alsadiqa.com

Dina Elghedany يقول...

جزاك الله خير
http://www.mawahib.net

Dina Elghedany يقول...

http://www.assayyarat.com/
مشكوووووووووووووووور

Dina Elghedany يقول...

That is owesome
http://www.logatelro7.com

غير معرف يقول...

موضوع شيق .. جزاكم الله خيرا

مدير موقعالصحيفه الصادقه