لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الأحد، 5 مارس 2017

"الملك تي ـ ركس" قصة للأطفال بقلم: طلال حسن



الملك تي ـ ركس
طلال حسن
     1
ــــــــــــــ
    أنا الديناصور تي ـ ركس ، ملك الديناصورات في الغابة ، إنني أحب الثعالب ، لأنها لذيذة جدا ، وما زلت أحبها ، وسأحب أكلها دائماً ، رغم كذبها ، الذي لن أغفرها لها حتى النهاية .
 لقد جاءني الثعلب يوماً ، وكنت مضطجعا في وكري ، ووقف بالباب بعيدا عن متناول يدي ، وقال : طاب يومك ، يا سيدي تي ـ ركس .
ونظرت إليه ، وقلت : اقترب ، وسيطيب يومي أكثر .
فقال من مكانه : اعرف أنك تهتم بمعرفة من قتل أمك ، وأنت صغير .
فاعتدلت قليلا ، وقلت : إذا كذبت سآكلك ، وآكل جميع الثعالب في الغابة .
فقال الثعلب: اسمعني ، وستعرف إنني أكذب .
قلت له : حسن ، تكلم .
وتكلم الثعلب ، وقال لي : إن من قتلها ، هو الديناصور المتوحش       .
وصمت لحظة ،ثم قال :  انه يرتاد البحيرة ، حوالي منتصف النهار ، ليروي عطشه .

     2
ـــــــــــــــ
    في اليوم التالي ، وعند منتصف النهار ، كنت أقف على مرتفع ، يطل على البحيرة ، ورأيت الديناصور      ، يشرب الماء من البحيرة فعلا ، وبعد أن اكتفى ، استدار ببطء ، وببطء شديد راح يرتقي الشاطىء ، حتى وصل على مقربة مني .
ورمقني بنظرة سريعة ، لكنه لم يبد أي اهتمام بي ، فقلت له : طاب يومك .
وأسرعت معترضا طريقه ، فتوقف عن السير ، وقال : تي ـ ركس .
فقلت له : أنت تعرفني جيدا .
فقال : نعم ، أنا أعرفك لكن يبدو أنك تعرفني جيدا .
فتقدمت منه قليلا ، وقلت : عرفت مؤخرا أنك من قتل أمي .
وذ بالصمت ، ثم قال : أنني أعرفك ديناصوراً قوياً ، لكن ما لم أكن أعرفه ، أنك لست عاقلا .
ونظرت إليه ، انه جبل ضخم ، فهو أضخم ديناصور في الغابة ، وجميع الديناصورات تتجنبه لضخامته الشديدة ، وقوته التي لا تقهر .
واستطرد قائلا : ماذا تأكل عادة أنت ، يا تي ـ ركس ؟
فأجبته قائلا : أنت تعرف ماذا آكل ، وسآكلك .
واستطرد قائلا ، دون أن إلى ما قلته : ولكن يبدو أنك تعرف ما آكله أنا .
وحدقت في الجبل ثانية ، فسار مبتعدا ، وهو يقول : إنني آكل الأعشاب فقط .

     3
ــــــــــــــ
    ما أشد خجلي ، كيف فاتني هذا ؟
لقد أعماني الغضب ، لكن غضبي لن يهدأ أبدا ، حتى أقضي على ثعالب الغابة كلها .

     ملاحظات
ـــــــــــــــــــــــــ
× ـ تي ـ ركس : ملك الديناصورات ، وأكثرها شراسة ،
          واثارة للرعب ، وزنه " 7 " أطنان ،
          وطوله " 12 " متراً ، وهو صياد لاحم ،
                   وآكل للرمم .
امفيسيلياس    : ديناصور ضخم جداً ، يتراوح طوله بين

           الأربعين والستين متراً ، ووزنه حوالي " 22 "
          طناً .



ليست هناك تعليقات: