لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الخميس، 26 سبتمبر 2013

أنا النملة الصغيرة قصة لـلأطفال بقلم : آن محمد



أنا النملة الصغيرة
قصة لـ: آن محمد
حواء وآدم عملاقان كبيران وأنا نملة صغيرة بقرني استشعار.
حواء عملاقة مجدّة تزرع الأرض، وتعتني بها، وتحصدها، وتطهو الطعام لها وللعملاق آدم ولنملتهم الصغيرة أنا.
آدم عملاق كسول. يحرث الأرض بكسل. يرش الزرع بكسل. ويأكل الطعام وينام بكسل.
أنا نملة صغيرة بقرني استشعار، لوني أسمر لأنّ أمي حواء عندما حملت بي توحمت على تراب أسمر، لأنها كانت تحب تراب الأرض كثيرا .
أنا وأمي حواء وأبي آدم نعيش على الأرض التي نزرعها، ونسكن في منزل من طين أسمر بجانبه قناة الماء، والنعنع البري، وفي داخل القناة شراغف الضفاضع الذين ألهو معهم دائما، وبجوار المنزل ماتور الماء الذي يسقي الأرض، وبجانبه بركة الماء، وبجانب بركة الماء مزرعتنا، وبجانب المزرعة والمنزل والبركة الجبل.
وفوقنا جميعا: أنا النملة الصغيرة، وأمي حواء العملاقة، وأبي العملاق آدم، والمزرعة، والقناة، والشراغف، والنعنع البري، والجبل، والبيت الطيني، السماء.. بيت القمر والشمس. الشمس والقمر دائما يلعبان الاستغماية في السماء مثل أخوين أو صديقين يظهر أحدهم فيختبئ الآخر، أمّا أنا النملة الصغيرة فأرقبهما ليلا من على العريشة، المكان الذي أنام عليه أنا وأمي حواء العملاقة وأبي العملاق آدم وأحلم، أو نهارا من جانب البيت الطينيّ، المكان الذي نسكن فيه أنا وأمي حواء العملاقة وأبي العملاق آدم وأفكّر.

ليست هناك تعليقات: