لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الأحد، 1 سبتمبر 2013

"الحمار والسلحفاة "قصة للأطفال بقلم: محمد سمير

الحمار والسلحفاة
محمد سمير
 كان في الغابة حمار أسمه كركش يمشي بغرور ويستهزئ بالحيوانات ويقول لهم أنا أفضل منكم جميعا , فيذهب إلى الأرنب ويتباهى ويقول أنا أفضل منك , أنا أكبر حجما منك , ويذهب إلى اللقلق ويقول إني أفضل منك لان لدي صوت وأنت لا صوت لديك , ويذهب إلى البقرة ويقول لها أنا أفضل منك أنا لا يحلبني احد , ويذهب إلى الحصان ويقول أنا أفضل منك لأني احمل الإثقال وأتحمل الأعمال الشاقة ,
وفي يوم من الأيام ذهب إلى السلحفاة وقال لها أنا أفضل منك أنا امشي أسرع منك , ضحكت السلحفاة وقالت: في أي شي أسرع مني
 قال: في السير على الأرض 
 قالت: ولكنك لا تستطيع أن تسبقني فوق الماء 
 غضب كركش واحمر وجهه فأحرجته السلحفاة أمام كل الحيوانات . وقال: إذن سوف أسبقك فوق الماء أيضا وذهب النهر ليمشي فوق الماء وما إن حطَّ قدم في الماء حتى تعثر وسقط في الماء , ونسي أنه الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع السباحة 
 اجتمعت الحيوانات وأخرجته من الماء وأنقذت حياته , اعتذر كركش من الحيوانات وقال أنتم أفضل مني , جميعكم يعرف السباحة أما أنا فلا .

ليست هناك تعليقات: