لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الخميس، 19 يوليو 2018

"أنا الأول " قصة للأطفال بقلم : طلال حسن



أنا الأول
قصة للأطفال
بقلم : طلال حسن

    رغم محاولاته الكثيرة ، لم يصر دبدوب ، ولا مرة واحدة ، الأول في أي شيء ، وذات يوم ، أقبل من الشاطىء فرحاً ، وهو يصيح : أنا الأول ..
ورفع سنجوب رأسه عن عمله ، ونظر إلى الجد سنجاب مبتسماً ، ثم قال : في تناول الطعام طبعاً .
وضحك من حولهما ، فصاح دبدوب غاضباً : بل في الركض .
وغرق صياحه وسط الهمهمات والضحكات المكتومة ، وخلال هذه الفترة ، أقبلت السلحفاة ، تجر خطاها البطيئة لاهثة ، وصاح دبدوب بغضب أشد : صدقوني ، أنا الأول في الركض ، أنا الأول .
وتوقفت السلحفاة ، تلتقط أنفاسها ، ثم قالت : أنا أشهد .. دبدوب صادق .. إنه ..
وبدل أن يشكرها دبدوب ، قاطعها منفعلاً ، وهو يمضي مبتعداً : أكرمينا أنت بسكوتك .
ووقفت السلحفاة مذهولة ، وقد فغرت فاها ، ثم نظرت إلى من حولها ، وقالت : بالفعل ، لقد سابقني أنا وأخواتي الخمس ، على الشاطىء ، وسبقنا جميعاً .. وكان الأول . 

ليست هناك تعليقات: