لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الأحد، 20 أغسطس، 2017

"نصيحة بيضاء " قصة للأطفال بقلم: عبد الله جدعان



نصيحة بيضاء
عبد الله جدعان
رن جهاز الهاتف النقال (الموبايل) والتقطه سعدون على الفور ثم راح يقرا وامسك بالقلم  واخذ يتصفح كتاب الرياضيات ويكتب عل صفحاته.. بينما الأب ينظر إليه وسأله: هل وصلتك رسالة؟ قال سعدون: نعم يا أبتي.. صديقي سالم أرسل لي كل أجوبة موضوع الرياضيات عن طريق جهاز الهاتف النقال. فانزعج الأب من هذا التصرف واخذ يلعن هذا الجهاز بتذمر مما حدى بسعدون أن يسال أباه: ما بك يا أبتي.. منزعج من هذا الجهاز؟ قال له الأب: هذا الجهاز الصغير يقوده الإنسان نحو الأبيض والأسود.
فقال سعدون: ماذا تعني بالأبيض والأسود..؟ قال الأب: الأبيض كنداء استغاثة, طلب حاجة, سؤال عن صحة مريض.. أما الأسود فهو ما تفعله أنت مع زميلك قبل قليل. انتفض سعدون وقال: لم افعل أي شيء سوى استلام أجوبة موضوع درس الرياضيات.
وقال الأب: أنت وصديقك سالم تسرقان جهد تلميذ أخر. قال سعدون: كيف يا أبتي..! نحن لم نسرق منه شيئا. أجاب الأب وهو منزعج مما سمعة وقال: لان على ما يبدو زميلكم طالب مجتهد ومثابر وقد توصل إلى حل كافة أسئلة الرياضيات.. بينما أنت وصديقك سالم غير مجتهدين وغير مبالين لتوصيات المعلم.. لذا أخذتم نتيجة الأسئلة كطعام جاهز ولم تتعلموا طريقة الحل..! وهذا اسود.
فقال سعدون وهو خجلا بعد الذي سمعه من أباه: وما هي برأيك النصيحة البيضاء يا أبتي؟ قال الأب: أن تعتمد على نفسك في تحضير الواجب ألبيتي.. أما جهاز الهاتف النقال فقد صنع لغير استعمالات وقد ذكرتها لك, ثم نهض سعدون وهو ممسك بكتاب الرياضيات وقال لأباه: أشكرك يا أبتي على هذه النصيحة البيضاء.

هناك تعليق واحد:

Blogger يقول...

eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

انضم إلى مسيرة النجاح اتصل بأكثر من 4 ملايين متداول ومستثمر من 170 دولة