لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



السبت، 17 أكتوبر، 2015

جنان حشّاش.. سيرة ذاتية



جنان حشّاش.. سيرة ذاتية

جنان حشّاش
 كاتبة قصص أطفال من بيروت في لبنان. حائزة على شهادة الماجيستير في التعليم من جامعة فرامنغهام ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة التّربويّة من الجامعة اللبنانيّة ومؤهّلة لِنيل درجة الدّكتوراه في التّربية.
تخرّجت من مدارس جمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلاميّة في بيروت ونالت شهادتي الليسانس والدبلوم في التعليم من كليّة بيروت الجامعيّة (الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة حاليًّا).

تُمارس التعليم في المرحلة الابتدائيّة في مدرسة الجالية الأميركيّة وفي كلّيّة التّربية في الجامعة اللّبنانيّة.
لها قصص عديدة للأطفال قامت بِنشرها دار أصالة وهي:
أرنبي، عصفور صغير، هيّا نزرع، أنا والحيّ، حفلة تنكّريّة، سمكتي (ضمن لائحة الشّرف جائزة كتابي لِعام 2013)، بقرتي محبوبة، هرّة صغيرة، حبّة القمح، اليوم الأخضر، هاني وغالية، في الطّائرة، خروف عمّي وديع، دجاجتي، أين أنا؟ رحلة الماء.
قامت أيضًا بترجمة بعض القصص إلى اللّغة العربيّة هي: أحلى أُمّ، أحلى قبلة، غارفيلد (الملك نرمل)، إلى مكّة، تُصبحون على خير(ضمن لائحة الشّرف لأفضل ترجمة
 الهيئة العالميّة لكتب الأطفال)IBBY 2014
وبعض القصص المستوحاة من التّراث الأدبيّ الشّعبيّ: حديدان وقزيزان ونخيلان، مغامرة الشّاطر حسن في البحر (جائزة أفضل كتاب للأطفال إخراجًا في معرض بيروت العربيّ الدّوليّ للكتاب 58) 2014، الشّاطر حسن والمارد.
إضافةً إلى قصّة "أين اختبأ الدّيناصور؟" إصدار دار الياسمين وقصّة "لن آكل طعامي" إصدار أسوار عكّا اللّتيين نشرتا مؤخّرًا.
كما شاركت أيضًا في إعداد كتب تعليميّة للمرحلة الابتدائيّة ومحو الأمّيّة للكبار.

ليست هناك تعليقات: