لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



السبت، 26 سبتمبر، 2015

نشأت المصري.. سيرة ذاتية

 نشأت المصري.. سيرة ذاتية
نشأت شوقي محمد المصري.
 · منية النصر – مصر. 
· بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية عام1967. 
· عضو اتحاد الكتاب وجمعية الأدباء ورابطة الأدب الحديث ,ونقابة الصحفيين ورابطة الأدب الإسلامي العالمي.
 · شارك في عضوية بعض لجان المجلس الأعلى للثقافة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 
· حاز جائرة الدولة التشجيعية في أدب الطفل 1998 عن ديوان قالت الأشجار. · حاز جائزة اتحاد الكتاب في أدب الطفل 2007 عن رواية مدينة القطط. ·
 حصل على منحة التفرغ للإبداع من وزارة الثقافة لمدة أربعة أعوام. 
· نشرت أشعاره وأعماله الأدبية للكبار والطفل في معظم الصحف والمجلات المصرية والعربية ومنها فى مصر: الأهرام – الهلال – الشعر – إبداع – أدب ونقد – أصوات معاصرة – الثقافة – الثقافة الجديدة – المنار الجديد – الكاتب – روزاليوسف – المسرح – مجلة الثقافة والفنون – القاهرة – المختار الإسلامى - وجريدة المصريون .
 وفى العالم العربى :جريدة الرياض – المجلة العربية – الفيصل – الكويت – الرافد – الآداب البيروتية. وترجمت بعض القصائد إلى الإنجليزية. 
· أشرف على تحرير بعض مجلات الأطفال في مصر والعالم العربي وامريكا مثل مجلات زمزم..سنابل..نورالدين · 
 رئيس منتدى الإبداع للطفل بنقابة الصحفيين (سابقا) ·
 كتب آلاف الحلقات من البرامج الإذاعية – والتليفزيونية – للكبار والعديد من الأعمال الدرامية التي أذيعت في مصر والعالم العربي. 
· نشرت سيرته الذاتية ونماذج من أعماله في عدد من الموسوعات والمعاجم في مصر والسعودية، والكويت، ولندن. 
· نوقشت أعمال له في بعض رسائل الماجستير والدكتوراه. · الأعمال المنشورة أكثر من مائة كتاب للكبار والأطفال في الشعر والقصة والمسرح والتراجم.
 · شارك في العديد من المهرجانات والمؤتمرات الأدبية. 
· شارك في لجان الفحص والتحكيم في عدد من دور النشر القومية والخاصة، وفي عضوية لجان التحكيم في عدد من مسابقات جوائز الدولة وغيرها. · قام برحلات ثقافية إلى إيطاليا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا وهولندا ولكسمبورج وليبيا والمملكة العربية السعودية. · حصل على شهادات تقديرمن المجلس القومى للشباب والهيئة العامة لقصور الثقافة ودار التحرير للطبع والنشر(جريدة الجمهورية) وكلية الحقوق جامعة الإسكندرية وكلية رياض الطفال جامعة القاهرة وساقية الصاوى وجمعية مصر المستقبل.وتم تكريمه فى عدد من المهرجانات الأدبية آخرها مهرجان الأقصر الدولى لمسرح الطفل عام 2014 . 
· ترأس المؤتمر الأول لأدب الطفل الذى اقامته هيئة قصور الثقافة فى دمياط عام 2013. 
· ت محمول: 01224624434

ليست هناك تعليقات: