لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

"الفتاة المسلمة" قصيدة للأطفال بقلم: د.سوسن أمين


الفتاة المسلمة
شعر ورسوم: د.سوسن أمين
أنا الفتاة المسلمة .. أنا العفيفة القيمة
وجودي يشع بالصفاء .. ويضفي على الدنيا السنى
أنا على العبادة قائمة .. وصلاتي دوما داعمة 
 هي طريقي للنجاة .. من شرخطوب قاسمة
أنا في الخصال سالمة .. ولصحبة الخير لازمة
أسعى لتوحيد الرفاق .. وعلى الشريد اللائمة
انا في الحديث صارمة .. كي لا أعود  نادمة
من مطامع معتدي .. يشيع الفرية الظالمة
أنا في النوازل حازمة ..  وبكل دعاء هائمة
ليرفع عني البلاء .. وتمضي الصعاب المؤلمة
انا في الصيام حارمة .. ألف النفس المعتمة
فلا يعود لها خيار.. وتؤب مطيعة لينة
أنا في الزكاة بارمة .. عهود النفس اللائمة
أجود بنفسي للجوار .. ولا أنسى نفسا مؤمنة
أنا في الجهاد محرمة .. فالحج جهاد المسلمة
أؤدي فرائضي بأمتثال .. ومكة القبلة الملهمة
أنا على الحجاب دائمة .. لا أكشف مني نائمة
فتنة موقظها للضياع .. بسهام العيون الأثمة
أنا بأمور ديني عالمة .. وبأحكام التلاوة حاكمة
أرتل وردي بالنهار .. وأبيت ليلي ناعمة

ليست هناك تعليقات: