لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الجمعة، 7 مارس، 2014

"جزاء الغرور" قصة بقلم الطفلة: مريم محمد غزالي

جزاء الغرور
 مريم محمد غزالي

 كان هناك في قديم الزمان قرية بها عراف ، كان يشكون إلى العراف أن حالتهم غير جيدة فقال لهم العراف بعد ثلاثة أيام في بستان الزهور ستتفتح وردة شكلها أجمل من كل الزهور وتحقق لكم أمانيكم ، لكن انتبهوا جيدا إذا لم تهتموا بهذه الوردة فسوف يتغير طبعها وتموت . 
الناس في القرية أصابهم الغرور عندما سمعوا أن الوردة ستحقق أمانيهم ولم يهتموا بالجزء الخاص بأنهم إذا لم يهتموا بالوردة سوف تموت ، إنتظر الناس لمدة ثلاثة أيام وفعلا ذهبوا إلى البستان وظلوا يبحثون عن الوردة حتى صرخ أحدهم لقد وجدتها لقد وجدتها ففرح الجميع ووقفوا صفوفًا وتمنى كل واحد أمنيته وانتهى الصف ذهب الجميع إلى منازلهم ولكنهم لم يسقوا الزهرة ولم يعتنوا بها – لحسن الحظ جاءت الأمطار وسقت الوردة أما في اليوم الثاني عندما جاء أخر شخص لتحقق له الوردة أمنيته قالت له : لماذا لا تهتمون بي.
 قال الفتى بكل غرور: أنت وردة مختلفة انت تتكلمين وتحققين الأماني أما الوردات الأخرى فلا – لهذا فأنت لديك قوة عجيبة يمكنك أن تعيشي بها 
لم يهتم الفتى وترك الوردة وفي الصباح التالي ذبلت الوردة وماتت ، فجاءوا الناس يبحثوا عن الوردة فلم يجدوها ، جاء ولد وقال هذا هو مكان الوردة ثم قال الناس فلنذهب للعراف . 
ذهبوا إلى العراف وقالوا له: يا عراف لقد قلت لنا أن الوردة ستحقق لنا أمانينا وستبقى معنا ، قال لهم العراف :- أجل ، قال أهل القرية لكن الوردة لم تبق سوى ثلاثة أيام ؟
 فكر العراف وفكر وقال لهم : هل سقيتم الوردة ؟ قالوا لا .
 قال لهم العراف : لماذا لم تسقوا الوردة قال أحد الفتيان لأن في الليلة الأولى نزلت الأمطار ، ثم قال العراف إذن لماذا لم تسقوها في اليوم التالي ؟
 قال كبير القرية لأنها وردة خارقة ليست ككل الورود قال العراف أنتم مخطئون ؟ قالوا كيف ؟ قال العراف : إن هذه الوردة مثل كل الورود لكنها تتكلم وتحقق الأماني ألم أقل لكم إذا لم تسقوها ستموت 
قال الناس أنت لم تقل لنا 
قال لهم بل قلت ولكن أصابكم الغرور عندما سمعتم أنها ستحقق أمانيكم فلم تنتبهوا لما قلت إن الغرور صفة سيئة – اعتذر الناس للعراف وقالوا له لن يصيبنا الغرور مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات: