"علبة ألوان"
بقلم: السيد شليلجميل جداً أن نرسم الأشياء، والأجمل أن نختار اللون المناسب
لكل رسمة نود رسمها؛ حتى تظهر رسومنا بشكل جميل.
ولهذا يا أحبائي نتعرف معا على مكوناتيمن الألوان.
نرسم ونلون بها.
من منكم يستطيع أن يرسم لنا؟
اهدؤوا ولنتعلم معا النظام.
إذا قسموا أنفسكم إلى قسمين بنين وبنات.
(القسم الأول)
يرسم لنا الرسومات بالقلم الرصاص،
وكل واحد منهم يكتب اسمه على ورقته.
القسم الثاني))
يلونها بأقلامي الخشبية.
والفائزون بالرسم الجميل، والتلوين
لهم جائزة جميلة منى.
ولكن شرطي أن يقولون لنا
أين كنا؟
الرسوم الثلاثة جميلة جداً.
لعلم، ونهر، وأهرامات ثلاثة.
اخترتها من بين رسومات كثيرة
من رسوماتكم للتلوين.
والأن ابدأن بالتلوين.
من تريد منكن لونا منى؛
فلتسحبه برفق من مكانه
ثم بعد انتهائها تعيده لموضعه.
ومن تنتهي من التلوين
تعطيني الورقة حتى أراها
وأحكم بينكن.
أنت))
رسمت العلم جميلا وكأنه يرفرف.
(أنتِ)لونتيه بثلاثة ألوان منى
الأحمر،والأبيض،والأسود.
(أنت)رسمت النهر بديعا وكأنه يتحرك.
(أنتِ)اخترتى منى اللون الأزرق له.
(والأخير)أبدعت في رسم الأهرامات الثلاثة.
(أنتِ)سحبت برفق اللون الأصفر ولونتيهم جميعا به.
كلكم فائزون فقط يبقى شرطي عليكم،
حتى أمنحكم جائزتي.
نعم أعلم أن العلم كان ينقصه النسر.
ترى أين كنا؟
هناك تعليقان (2):
طبعا القصه جميله واجمل مافيها هو تعلم النظام حتى لاتحدث شوشره بين الاصدقاء ثم بعد ذلك اختيار الصور الاجمل وهى للعلم والنيل والاهرامات وهى قطعا تعلم الاطفال ان العلم رمز للبلد الذى يعيشون فيه وان النيل هو شريان الحياه وان الاهرامات هى احدى عجائب الدنيا السبع وتعريفهم الاجابه على السؤال المطروح وهو انهم جميعا فى مصر ....القصه جميله تعليميه خفيفه اشكرك عليها صديقى القاص والروائى الجميل الاستاذ السيد شليل احسنت.....احمد عمران
كل الشكر للخلوق الشاعر الجميل خلقا وأدبا دمت مبدعا نقيا .وسعدت أن القصة قد راقت لك مودتى وحبى أحمد عمران
إرسال تعليق