لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

حوار بين الشمس والقمر بقلم: الطالبة ريما نضال زياد

حوار بين الشمس والقمر

بقلم: ريما نضال زياد

القمر :ايتها الشمس! قالت لي نجومي انك تكلمت عني وقلت انك افضل مني.
الشمس :لا داعي للغضب ! فقد قالت لي غيومي انك همست : انك افضل مني.

القمر :حسنا! سوف نرى من الافضل بواسطة قصيدة نحكيها
الشمس :انا موافقة هيا...


الشمس :انا أجعل الكون منيرا
ولولاي لما نبت شعيرا

القمر :وأنا اية في الجمال
أدخل احلام الاطفال
كل طفل تمنى أن
ينام على هلالي لكنه محال


الشمس :تظن انك فزت في الحال
وانا من أنير يا سيد هلال
ولولاي لما وجدت الظلال

القمر :كم مرة الشعراء وصفوني
وبجمال اميراتهم سموني
يقولون لسيدتهم الاميرة
انت !كالقمر منيرة
ولا يوجد مثلك نظيرا

الشمس :كم وصفوا البنات
بأحلى وابهىطلات
يقولون مشرقة كالشمس
وانت في عهد الاميرات

القمر :بهلالي يعلن رمضان
في أي وقت كان

الشمس :يا الهي انها غيومي
بكلامهم عنك خدعوني
أنسيت اننا أصحاب
أم هن من كذبوني

القمر :انا يا شمس
تعلمت الدرس
وسنبقى اصحاب
الى الابد







ليست هناك تعليقات: