الخميس، 30 أغسطس 2018

{ زائر من زحل } مسرحية الأطفال بقلم:عبد الله جدعان



{  زائر من زحل }
مسرحية الأطفال
بقلم:عبد الله جدعان
        الشخصيات :

1-مروان ((طفل في العاشرة)).
2-أشجان((طفلة في العاشرة)).
3-رامي ((طفل في العاشرة)).                      
4-المخلوق ((لفنج)).
5-المعلم.
6-العم مبارك
7-الأسد
8-الدب.
9-القرد.
ــــ مجموعة طلاب ــ
  

المشهد الأول:
المنظر (غرفة نوم وفي إحدى الزوايا جهاز حاسوب مع ملحقاته)
 (مروان يستلقي على سرير النوم وكذلك أشجان, يتبادلان الحديث)
أشجان /هل نمت؟
مروان /كلا.
أشجان /بماذا تفكر. هيا قلي.
مروان /أتمنى أن احصل على جهاز يلبي كل طلباتي كالمارد الذي يخرج من قمقم
علاء الدين.
أشجان /(تعتدل في جلستها) الكسالى هم الذين يرغبون بتلك الأمنيات, لا تنسى أن
العلم بلا عمل كالسحاب بلا مطر.
مروان /(هو الأخر يعتدل في جلسته) المهم أن يلبي طلباتي  مثلا في الامتحان
        يجيب على كل الأسئلة بدلا عني            
أشجان /الأمر غاية في البساطة. هذا جهاز ويطلق عليه (الروبوت) أي الإنسان
         الآلي والذي تتم برمجته عند الصنع على أفعال معينة لا يمكن الاجتهاد
         فيها.
مروان / وهذا الجهاز هل يستطيع الإجابة على أسئلة وطلبات الجيران حينما 
         الباب يطرقون الباب! ليتني أتخلص من هذه الواجبات
أشجان /أيها الكسول. إن من الواجب علينا أن نكون أكثر تسامحا مع بعضنا
         البعض ومع الجيران أيضا ، وهذا ما يؤكد عليه نبينا محمد ( ص ) قال:
                            (جارك ثم جارك ثم أخاك )                                                                     مروان /لا تكوني سيئة الظن  هكذا هي مجرد أحلام . لان البساطة صفة تكسب
المودة.
أشجان / ولا تنس أن الأحلام هي وليدة رغباتنا في العقل الباطن.
مروان / كلام في الهواء لا يؤدي إلى شيء. حتى المخترعون والعلماء لولا
أحلامهم المستديمة لما خرجوا بهذه المخترعات.
أشجان /واهم هذه الاختراعات شبكة الانترنت يعني بنك المعلومات المرئية.
مروان /حقا فهو خزين لكل العلوم والمعارف الشخصية والعلمية والاقتصادية
والثقافية والفنية أي بمعنى أنه صديق دائم ومكتبة مرئية (يبدو
 عليه النعاس ويتثاءب).
أشجان /وبإمكانك أيضا أن تشاهد ما تود معرفته في أية لحظة تشاء. صديق لكل
        العالم ، يغنيك عن البحث للإجابة عن كل سؤال وفي أية لحظه تشاء ،
        ماذا تقول يا مروان؟ على ما يبدو أنه قد نام( تستلقي على سرير نومها )
                   ـــــــ أظلام ـــــ
المشهد الثاني: { حلم }    ــ إضاءة خافتة ــ
رامي   (يقدم التحية يحمل بيده أقراص D.V.D) مرحبا
مروان /أهلا رامي
أشجان /ماذا تحمل بيديك؟
رامي   /أفلام في هذه الأقراص، الأول عن سقوط الطائرات والثاني عن المخلوق
         لفنج ،لكنني لم أشاهدة لحد الآن
أشجان (فرحة جدا) لنشاهد فلم المخلوق.
مروان /دعني أقم بذلك
رامي   /لكن الفلم يعمل بطريقة ثلاثي الأبعاد دع الأمر لي ولا تتعجل.
مروان /حسنا.. هيا
رامي   (يقترب من جهاز الحاسوب ثم  يضع القرص بداخله ويبدأ بالعمل لكن مروان يمد يده على الفارة ((الماوس)) ليخطأ في التشغيل)
(ينبعث صوت انفجار ودخان كثيف يملأ المكان على أثره يسقط مروان على الأرض، بينما أشجان ورامي يغصان بالضحك ويساعدانه على النهوض)
{ كائن  فضائي يظهر من خلال الدخان ويمشي ببطء وحركته تشبه الرجل الآلي   
 يتكلم بصوت غريب}: من أنتم ؟ وماذا تريدون مني ؟
الجميع (بذهول وخوف  وتمتمة أثناء الإجابة)
مروان (يستجمع قواه) بــ.. بلـ.. بل من أنت؟
أشجان (لا زالت خائفة) إنسان أنت أم جان؟
رامي   (يتفحص جسم المخلوق عن بعد من الأعلى ثم الأسفل ويدور حوله دورة
كاملة) انه مخلوق غريب!!!
المخلوق/أنا لفنج.
الجميع (يرددون) لفنج؟
المخلوق/ نعم !  ومن كوكب زحل؟
رامي   (باستغراب) مخلوق من كوكب زحل؟
أشجان /وماذا يعني لفنج؟
المخلوق/معناه محب.
الجميع /(يبدو عليهم الفرح ثم يقدمون له التحية).
المخلوق/ وانتم على ما اعتقد مخلوقات من كوكب الأرض.
مروان (يتزاحم مع رامي وأشجان) أنا اسمي مروان
رامي   / وأنا رامي صديق مروان
أشجان /أما أنا أشجان شقيقة مروان.
مروان (بعد أن أحس بالأمان تجاه المخلوق يتفحص أجزاء من  جسمه ليتحسسها بكلتا يديه والمخلوق ساكن لا يتحرك ثم يمسكه من انفه وأذنه وعلى اثر ذلك يصاب بصعقة كهربائية  يصدر عنها صوتا الكترونيا  على أثره  يسقط مروان على الأرض      
وهو يتأوه ) آخ.. آخ !
رامي   (يساعده على النهوض) هيا أنهض ماذا جرى لك ؟
مروان /عندما لامست يداي أذنه أحسست كأنني أصبت بصعقة كهربائية.
رامي   / لا تستغرب من ذلك ربما  يحمل مخزون من الطاقة
أشجان / نحن لا نعرف أي شيء عن هذا المخلوق !
رامي   / حتى العلماء لم  يتوصلوا إلى أي معرفة شيئاً عن  هذا الكوكب
المخلوق/ ما بكم؟
مروان /لا شيء أنهم يتحدثون عن كوكبكم
المخلوق/هل حدث شيء ما هناك؟
مروان /كلا كانوا يتساءلون عن بعد المسافة بين كوكب الأرض وزحل. هل أنت
جائع؟ تحتاج إلى غذاء؟
المخلوق/ وما هو الغذاء؟
مروان / طعام وفواكه وماء
أشجان / إن رغبت بوجبة طعام ساخنة سأصنعها لك حالا
رامي   / ربما يرغب بشراب عصير البرتقال
مروان / مع قطعة من الكيك المحشي بزبده الكاكاو.
المخلوق/ شكرا لكم جميعا. ولكن طعامنا يختلف عن طعامكم فنحن لا نأكل كل
            يوم!
مروان / كل ساعة؟
المخلوق/ كلا.
رامي   / ربما كل دقيقة.
المخلوق/ كلا.
أشجان / إذن حدثنا عن طعامكم.
المخلوق/ طعامنا يتكون من حبيبات فقط
مروان / تتناولونه صباحا أم ظهرا أم مساءا ؟
المخلوق/ بل هي وجبه واحده تكفي الفرد لمدة شهر واحد
مروان (مع الجميع) هذا معقول؟!
أشجان /لا تستغربوا من ذلك فأنني اعرف بان العقرب يستطيع الامتناع عن الطعام لمدة ثلاث سنوات
رامي   / وأنا اعرف أيضا أن العنكبوت يستطيع العيش دون ماء لمدة عام كامل
المخلوق/ وما هو الماء؟
مروان / روح الحياة. فلولاه لما استطاع الإنسان والحيوان والنبات على كوكب
       الأرض أن يحيا
رامي   / وتتكون قطرات الماء من ذرة أوكسجين + ذرتي هيدروجين
أشجان /حقا يا لفنج. الإنسان يستطيع الصبر عن تناول الطعام لأيام لكنه لا
يستطيع تحمل العطش, لان كليتاه سوف تجف وتتعطل عن العمل
المخلوق(يضحك ساخرا) غذاء. ماء. أنا لفنج
رامي   /هيا لننظف المكان
مروان /بل قبل ذلك هيا للنقل المنضدة في الاتجاه المقابل
المخلوق(باستغراب) ماذا تفعلون؟
مروان / الأشياء الجامدة ننقلها من مكان إلى أخر بعدة طرق إما بطريقة الدفع
       أو السحب أو الدحرجة.
المخلوق/صحيح ذلك لان الجاذبية في كوكبنا اقل من جاذبية الأرض كما وان
كوكبنا حجمه اصغر من كوكب الأرض لهذا لا تحتاجون إلى جهد لنقل
الأشياء
رامي   (ينظر إلى الساعة في معصمه) أنها الساعة الحادية عشر ونصف.
مروان / حقا لقد  تأخرنا  في الذهاب إلى المدرسة
أشجان /وماذا نفعل بالمخلوق! هل يبقى هنا ؟ أم نأخذه معنا الى المدرسة ؟
       ( الجميع لحظات صمت وهم يفكرون )
مروان / أنا أقول نأخذه معنا إلى المدرسة
رامي   / فكره معقولة ، هيا معنا يا لفنج
-إظلام-
المشهد الثالث:
المنظر (صف دراسي)
(رامي ومروان يجلسان على المقعد الدراسي وخلفهما يجلس على المقعد الثاني أشجان ولفنج الذي يجلس عكس الجميع ثم ينهض ويجلس ويقوم ببعض الحركات الهزلية بين الحين والآخر )
( يبدأ دخول الطلاب إلى الصف واحدا تلو الآخر وعند جلوسهم على المقاعد يتفاجئون بوجود المخلوق )
تبدأ أغنية الطلاب: 
مرحبا.. مرحبا..
من تكون
مروان /                          زائر قــد أتى
من فضاء بعيد
أشجان /                          يا أصحابي هذا الزائر
                                  حل فينا بســــلام
                                  يحمل حلـما للأجيال
                                  فيه حب وســــلام
المخلوق/                         أنا لفنــج.. لفنــج
وكلامي ضربة ضج
في عالمكم غاب الحب
في كوكبكم مات القلب
مروان /                          يـــا زائرا كوكبنا
                                  قــد كبرت بهجتنـا
                                  قــدومك يســعدنا
المعلم (يدخل) صباح الخير يا أحباب.
الجميع /صباح النور يا أستاذ
أشجان /هل سنذهب بجولة إلى حديقة الحيوانات كما وعدتنا يا أستاذ ؟
المعلم /نعم ، ولكن ليس ألان بعد أن ننتهي من درس الرياضيات.
المخلوق(ينهض ليسال رامي) ما هي حديقة الحيوانات؟
مروان /حيوانات برية متوحشة وغير أليفه توضع داخل أقفاص لمشاهدتها
المخلوق(يضحك ضحكة غريبة ومران يكمم فمه)
المعلم (باستغراب) هل هناك ما يدعو للضحك؟
رامي   /كلا. معذرة يا أستاذ
المعلم /حسنا اليوم هو الأحد والحصة الأولى من الأسبوع درس الرياضيات وبعد
       أن انتهينا من حل تمارين الفصل الثالث سأطرح عليكم أسئلة خارجية عن
المادة المقررة أي ذهنية.
المخلوق/ذهنية. أنا لفنج.
رامي   / يعني الجواب يعتمد على الذهن
المعلم / تناهى إلى سمعي أن هناك ثرثرة
أشجان /عفوا أستاذ جميعنا آذان صاغية
المعلم /هذا من دواعي سروري, السؤال الأول: ما هو الرقم الذي لو قسمته على
       4 لكان الناتج 12؟
المخلوق(يقلد الطلاب برفع يده لكن مروان يحاول أن يمنعه ثم تحدث مفارقات
إلى أن تنهض أشجان للإجابة)
أشجان /أستاذ 48
المعلم /صح. تصفيق
الجميع (تصفيق والمخلوق يقلد حركات التصفيق بشكل غريب)
مروان (يحاول أن يجلس المخلوق تحت المقعد الدراسي)
المعلم (ينتبه إلى حالة مروان القلقة, ثم يسأله) السؤال الثاني موجهه الى مروان
         هيا يا مروان                                                                                                                                              مروان /نعم أستاذ
المخلوق(يتحدث إلى مروان بهمس)
مروان (يميل بجسمه قليلا نحو المخلوق ليسمع ما يقول له)
المعلم (ينتبه) ماذا  بك يا مروان هل تشعر بألم؟
مروان / كلا ،لكن رقبتي تؤلمني بعض الشيء
المخلوق (مع مروان ) ليس أوليا
مروان /  ليس أوليا.
المعلم / صحيح،   أحسنت جوابا. ولماذا؟
المخلوق(مع مروان) لأنه حاصل ضرب 13×7
مروان / حاصل ضرب 13×7
المعلم /تصفيق
(الجميع يصفقون- المخلوق يصفق ثم ينهض ويجلس )
       (رامي ومروان ينهضان ثم يجلسان بحركات موحده مع المخلوق)
المعلم /والآن مع السؤال الثالث: ما هي الأعداد التي لو قسمت على 5 لكان
الباقي يساوي ناتج القسمة
(الجميع صمت وهدوء مع تفكير)
المعلم /من يعرف الجواب؟ ، مروان اليوم على غير عادته يبدو أنه قد تحسن كثيرا
مروان (بفرح غامر ثم ينظر إلى المخلوق وينحني قليلا باتجاهه)
المعلم /هل لا زال الألم في رقبتك يا مروان ؟
مروان /قليلا ، يا أستاذ
المخلوق/الأعداد 6
مروان /الأعداد 6
المخلوق/12
مروان /12
المخلوق/18
مروان /18
المخلوق/48
مروان /48
المعلم (يطير فرحا من إجابات مروان الصحيحة) تصفيق لمروان
المخلوق(يصفق) أنا لفنج
الجميع(يصفقون بحرارة)
المخلوق( يقف فوق المقعد الدراسي ليقوم ببعض الحكايات الهزلية فرحا)
       أنا لفنج .. أنا لفنج
المعلم (مندهشا) ما هذا؟ من تكون؟ قاسم أم قصي؟ وما هذا القناع الذي ترتديه (يتقدم نحو المخلوق معتقدا انه احد الطلاب يرتدي قناع)هيا انزع عن وجهك القناع؟
(مروان ورامي يمسكان بالمخلوق ليهربوا معه إلى  خارج الصف)
أشجان / إلى أين؟
مروان / نسبقكم جريا إلى حديقة الحيوانات (يخرجون من المسرح)
أشجان /(تركض أيضا إلى خارج المسرح مسرعه  )
(المعلم       مع مجموعة الطلاب يركضون أيضا إلى خارج المسرح)
             ــــــــ أظلام ـــــــ
المشهد الرابع:
المنظر( أضاءه على جانب من حديقة الحيوانات، ثلاث أقفاص بداخلها أسد ودب وقرد)
(مروان ورامي وأشجان يبدوا عليهم التعب من شدة الركض)
مروان /إنني في غاية التعب
رامي   / أعتقد أن   لديك من الخوف أكثر مما لديك من التعب
أشجان /أنا كذلك متعبة ومنهكة من الركض
مروان /لا تنسوا أن المسافة من المدرسة إلى حديقة الحيوانات بعيدة ولولا اللياقة
البدنية التي إكتسبناها من دروس التربية الرياضية لانكشف أمر لفنج.
أشجان (مع المخلوق) الم تتعب من الركض؟
المخلوق / لدي طاقة مخزونة أكثر مما لديكم, فانا لفنج (يقترب من الأقفاص)
       لماذا هذه المخلوقات داخل الأقفاص؟
مروان /هذه حيوانات متوحشة وليست أليفة  وضعت داخل الأقفاص حفاظا على
سلامة الزائرين ليتسنى رؤيتها للجميع
أشجان /وسميت بالمتوحشة لأنها تعيش في الغابات
رامي   /أما الحيوانات الأليفة كالقطط والطيور والكلاب فهي تعيش مع الإنسان
          فلا خوف منها
المخلوق/تتسلون على تعاسة الحيوانات!. آه منكم (يقترب من الأسد) من أنت؟
الأسد  /أنا ملك الغابة
القرد   (باستهزاء)  كان ، فهو لازال يعاني من جنون العظمة
الأسد  (بانزعاج) لا تتماد فيما تقول ولا تتجاوز حدودك يا قرود
الدب  (مع القرد) ألا ترى في تصرفك هذا شيئا من الوقاحة؟
الأسد  / لم يبق مكانا لنا هنا
المخلوق/إن منظركم تعيس يبعث على الحزن
الدب  /أنا اعترف بعجزي لأنني استسلمت لهذا السجن
القرد   /لا حيلة لنا. فعلينا أن نرضى بهذا الوضع
الدب  (مع المخلوق) ليس لدينا ما نلجأ إليه غيرك يا صديقنا
المخلوق(يضحك مع نفسه) أصبحت صديقهم. أنا لفنج
الأسد  (يغضب) لم تعد لي أية قوة. أية إرادة. منذ أن وضعت داخل القفص
المخلوق / لماذا أنت غاضب إلى هذا الحد
الدب  / كنا نعيش في الغابة. حياة بسيطة هادئة ، لكن الإنسان لم يراع
         أحاسيسنا وأتخذ منا وسيله لجمع المال من وراء ذلك
المخلوق / كم أنا آسف وحزين لسماعي أخباركم وقد شاهدت أشياء غريبة في
           كوكبكم هذا !!!
الأسد    / أليس في هذا ما يدعو إلى الأسف والغصب
المخلوق/  اجل لكن ما سأفعله تجاهكم هو أن أحطم هذه الأقفاص
الأسد  /   ليتني استطيع أن أصدقك
مروان   (مع رامي وأشجان) وعندها ستصبح هذه الحيوانات طليقة في الشوارع
بين الناس والأطفال ، ربما سيصابون بالهلع.
رامي   / لو حدث هذا   الفعل سيدخلنا في مشكلة كبيرة لا نستطيع الخلاص منها.
أشجان /هيا لنأخذ لفنج من هذا المكان سريعا قبل أن يحدث شيئا لا تحمد عقباه
(في هذه الأثناء  وبنما مروان ورامي وأشجان يتبادلون الحديث المخلوق يفتح أبواب الأقفاص وتخرج الحيوانات طليقة)
الأسد  / اليوم سعيد سأذهب إلى الغابة.
الدب  (فرحا يضرب بكلتا يديه على صدره)  مللت قشور الكرزات وبقايا المكسرات
       سأتسلق الجبال والأشجار وأنعم بعسل شهي
القرد   (يرقص فرحا) تبا لك أيها الإنسان تعطيني لكي أرقص وأن لم أفعل ذلك
         أموت جوعا
مروان (يمسك بالمخلوق ويركض ويتبعه رامي وأشجان)
(صوت صافرة متقطع من حارس الحديقة)
-إظلام-
المشهد الخامس:
المنظر(جانب من شارع عام وفي الوسط كشك لبيع الكتب والجرائد)
(مروان وأشجان ورامي يبدو عليهم التعب من الركض بينما المخلوق يسير بكل هدوء حتى يقتربوا من صاحب الكشك)
مروان /مرحبا يا عم مبارك
العم مبارك/أهلا بكم، عدتم من المدرسة قبل الوقت
رامي   (مترددا ثم يجيب) آ.. نعم
العم مبارك(ينظر إلى المخلوق باستغراب) أحدكم يرتدي زيا تنكريا، على ما يبدو
           أنكم كنتم في احتفال أليس كذلك ؟
مروان (بارتباك يجيب) صحـ.. صحيح يا عم مبارك
العم مبارك(يقترب من المخلوق ) انه زي يمثل رجل من احد الكواكب
مروان / من احد الكواكب نعم.. نعم..
المخلوق(يتقدم من الكتب والجرائد ليلتقط عددا منها بطريقة تثير انزعاج العم مبارك)
العم مبارك(بانزعاج) ماذا تفعل دع الكتب والجرائد في مكانها.
رامي   (يهمس لمروان) لفنج أصبح يسبب لنا مشاكل
أشجان / حقا ربما سنقع في مشاكل عديدة من وراء تصرفاته الهوجاء
مروان / وهذا ما أخشاه
المخلوق (يمسك بيده كتاب) ما هذا؟
مروان / كتاب
المخلوق/ نوع من الغذاء؟
مروان / نعم لكنه للروح والجسد
رامي   / كما انه هو وعاء مليء علما وثقافة
المخلوق (يرمي بالكتاب للأعلى بعيدا ثم يلتقط جريدة) ما هذا؟
أشجان / جريدة
المخلوق  / أيضا غذاء؟
أشجان    /   كلا
المخلوق/ ما هي؟
أشجان / نطالع فيها أخبار العالم من كوارث وحروب وتلوث وأمراض ودمار.
المخلوق (باستغراب) وماذا بعد؟
مروان / واحدث ما توصل إليه العقل البشري من اختراعات وأهمها صناعة
الصواريخ التي تعبر القارات
أشجان /وكذلك أسلحة كيماوية وإشعاعية وجرثومية لها القدرة على إزالة مدن
كثيرة فوق سطح الأرض
رامي   /عرفت ما هي فائدة الجريدة يا لفنج
المخلوق (يقوم بالتقاط عدد من الجرائد ثم يرميها بعيدا مما يثير انزعاج العم
مبارك)
العم مبارك (بانزعاج محاولا التقاط الجرائد) كفى.. كفى.. لم اعد احتمل مزاحكم
ومواقفكم هذه.. هيا ابتعدوا.
(مروان ورامي يمسكان بالمخلوق ويبتعدان عن الكشك)
مروان /لأنك زائر من زحل, لذا وجب علينا أن نستعرض لك ما يدور على
كوكبنا .
المخلوق/مساكين يا أهل الأرض لقد وهبكم الله كل هذه النعم لعمل الخير لكنكم
سخرتموها لفعل الشر وأهلكتم أنفسكم.
رامي/(خجلا بعض الشيء) هذا باختصار شديد استعرضنا ما يحدث على الأرض
أشجان /كما لدينا أمنيات يا لفنج
المخلوق / ما هي؟
أشجان /أتمنى نظافة كوكبنا من التلوث وذلك ليعود النقاء لهوائنا الذي نتنفسه
وعذوبة مياهنا والجمال والخضرة للأشجار والطبيعة
رامي   /كم أتمنى النظافة في أجسامنا وقلوبنا حتى نظمن الصحة لأجسامنا بعيدا
عن الأوبئة والأمراض التي خلفها بارود الحروب.
مروان /واهم ما نتمناه أن يعم الود والسلام بين سكان الأرض ليكونوا أسرة كبيرة
واحدة.
أشجان /كم أتمنى أن لا يضطهد القوي الضعيف ويساعد الغني المحتاج
رامي   /وكم تمنيت أن يحتفل كل أطفال العالم بيومهم جميعا يوم الطفل العالمي
ليرقصوا ويغنوا أغنية الحب والسلام الدائم
المخلوق (بانزعاج وارتباك وعدم قدرته على الوقوف) كفى.. كفى.. لم اعد احتمل البقاء بعد الآن على كوكبكم بعد الذي سمعته يجب أن ارحل
مروان /أرجوك لا ترحل أيها الزائر
المخلوق/أنا احتاج إلى الرجاء
رامي   / لتكن رسول سلام وطمأنينة للنفوس يا محب
المخلوق(بصوت عال) لكنني لم اعد احتمل ما سمعته  عما يحدث في كوكبكم
(يجثو على ركبتيه) رأيت في كوكبكم الناس يختلفون فيما بينهم على تحقيق
السعادة وكان كل واحد يريدها لنفسه
مروان /وماذا تقول لنا؟
المخلوق/آمل أن تنتقل عدوى السلم والأمان إليكم فلا تقوم في كوكب الأرض
حروب أبدا أنقذوا كوكبكم فانه يتعرض للإحترار وتهدرون الطاقة المعدنية
والكهربائية وماء الشرب في غير محلها. آه.
مروان /ما بك؟
المخلوق/لقد نفذ وقودي ولم تعد لي قوة. تألمت كثيرا. احتاج إلى شحنة كبيرة.
مروان /من أين اجلب لك تلك الشحنة. تحرك يا رامي وأنت يا أشجان (رامي
       وأشجان) بارتباك ولكننا نجهل ذلك.
المخلوق (كأنه يلفظ أنفاسه الأخيرة وبصوت متقطع) وداعا!. ابتعدوا عني جميعكم
              هيا سأنفجر !!!!!!
(صوت انفجار مع تصاعد دخان)

-إظلام-                   (نهاية الحلم)
-إضاءة على غرفة النوم-
مروان /(نائم على سريره يتمتم بعض الكلمات) كـ.. كلا.. لا ترحل.
       (يسقط من فوق سريره على الأرض )
أشجان (تستيقظ على صوت سقوط مروان ) مروان ما بك؟
مروان (يستيقظ فزعا) أين أنا! ها انتحر المخلوق
أشجان / على ما يبدو أنك كنت تحلم كعادتك دائما
مروان /هل تأخرنا عن المدرسة؟
أشجان /  كلا. اليوم هو الجمعة. عطله رسميه ، هيا احك لي ماذا حلمت ؟
مروان /  حلمت أن زائرا جاءنا من كوكب زحل !!

-يسدل الستار-





           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق